tag:blogger.com,1999:blog-38414260.comments2023-05-06T07:05:01.438-07:00قهوة بيكيا - Bikia Cafeعبده البرماويhttp://www.blogger.com/profile/06910584895492666088noreply@blogger.comBlogger13125tag:blogger.com,1999:blog-38414260.post-69635393468169098552011-08-09T11:07:18.783-07:002011-08-09T11:07:18.783-07:00دا مش أي كلام .. دا كلام في الملياندا مش أي كلام .. دا كلام في المليانwassimanoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-38414260.post-71237444115721077132009-06-23T06:38:59.479-07:002009-06-23T06:38:59.479-07:00مرحباً
لقد قام أحد المعجبين بمدونتك بإضافتها إلى ...مرحباً <br />لقد قام أحد المعجبين بمدونتك بإضافتها إلى تدوينة دوت كوم، بيت المدونات العربية.<br /><br />قام فريق المحررين بمراجعة مدونتك و تصنيفها و تحرير بياناتها، حتى يتمكن زوار الموقع و محركات البحث من إيجادها و متابعتها.<br />يمكنك متابعة مدونتك على الرابط التالى:<br />http://www.tadwina.com/feed/856<br /><br />يمكنك متابعة باقى مدونات تدوينة دوت كوم على الرابط التالى:<br />http://www.tadwina.com<br /><br />لعمل أى تغييرات فى بيانات مدونتك أو لإقتراح مدونات أخرى لا تتردد فى الإتصال بنا من خلال الموقع.<br /><br />و لكم جزيل الشكر،<br /><br />فريق عمل تدوينة دوت كوم.<br />http://www.tadwina.comwww.tadwina.comhttps://www.blogger.com/profile/17694018679603706832noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-38414260.post-55319511342395639692008-05-29T07:38:00.000-07:002008-05-29T07:38:00.000-07:00السؤال الأول:السؤال العتيق سيظل قائما يقلقنا ويحير...السؤال الأول:<BR/>السؤال العتيق سيظل قائما يقلقنا ويحيرنا: لماذا تقدمو هم وتخلفنا نحن.<BR/>الجواب من وجهة نظري:<BR/>لأننا فقدنا أو افتقدنا البوصلة.. نحن نعيش ونسير بلا منهج.. لم نلتزم يوماً بمنهج مهما تصورنا أو أملنا من ورائه ومهما تعلقنا به ودعينا إليه..<BR/>ده في المجمل.. في التفصيل تختلف الحالات بين شخص وآخر وتختلف طبيعة التراجع وطبيعة عدم الالتزام..<BR/>تعددت البوصلات والرؤى الإصلاحية لكن كان تصرفنا واحد أحد.. عدم التزام وفقد للبوصلة..<BR/><BR/>ربما..Anonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-38414260.post-47098261737967998592008-05-28T19:29:00.000-07:002008-05-28T19:29:00.000-07:00صباح لطيف أو بمعنى اصح السلام عليكم..بدايةً اتصور ...صباح لطيف أو بمعنى اصح السلام عليكم..<BR/><BR/>بدايةً اتصور ان تمهلي في الرد على ردك -اللي هو رد على ردي على موضوعك- كان ضروري من اجل مزيد من الموضوعية وألتمس المعذرة..<BR/><BR/>بالتأكيد لازم تنطلق أي دعوة من أرضية جماهيرية.. بمعنى يكون ليها مشاركين في المعاناة.. مُعانين.. وكذا..<BR/><BR/>مسألة الوعي المحدود..<BR/>اولاً دعني أؤكد أني لا اقصد ولا يعنيني التقليل من شأن أحد.. ولا أنتمي إلى ذلك النوع المتقعر الذي قد يهتم بالنظر إلى الآخرين من وراء الـ "مونوكل".. إنما يعنيني دقة الرصد والتحليل بالدرجة الأولى..<BR/><BR/>فيما يخص فقدهم للرشد السياسي.. اختلف معك.. وباختصار قد يكون مخل.. فنحن شعب مصر في هذه الحقبة الزمنية بالفعل محدودي الرشد السياسي.. من أجل مزيد من الدقة دعني اقول فاقدين لكثير من لياقتنا الذهنية التي تؤهلنا لممارسة ما اصطلح على تسميته بالعمل السياسي..<BR/>الوصول لهذه النتيجة -فيما أرى- لا يستدعى إلا مراجعة عامة لمراحل التجهيل والتعتيم (والتعقيم أحياناً) التي مر بها هذا الشعب وشعوب المنطقة على مدى الزمن الماضي.. حديثه ومعاصره.. نتيجة منطقية وطبيعية وعادية لمقدمات ثابتة تاريخياً..<BR/>أما ما تفضلت بذكره عن انحصار وعيهم بحدود معاناته المباشرة فهو في حد ذاته يعني وجود قصور ما.. يشير هذا إلى الفرضية التي ذهبت إليها بخصوص محدودية الوعي..<BR/><BR/>الكلام عن القضايا (الأخرى) وبصرف النظر عن ماهيتها.. اذا توافرت به شروط معينة (على سبيل المثال كالمصداقية والوعي والتبصر والنزاهة).. لعلك انت سيد العارفين بهذا.. فلن يعوقه شئ عن أن يصل ويؤثر ويفهم ويحرك ويثور وووو.. كل اللي تتمناه.. <BR/>مثالي على هذا حسن نصر الله وقيادات حزب الله.. <BR/>هم بيكلموا مين؟<BR/>بيكلموا الشعب البسيط الشبيه بشعبنا.. أو شعبنا برضه..<BR/>بيقولوا ايه؟<BR/>كلام كبير أوي ومعاني كبيرة أوي عادة لما الناس بتشوفها في الكتب بتنفض أو تكبر أو ماشابه ذلك من اصطلاحات وتصرفات هذا الزمان..<BR/>طب بيوصلوا؟<BR/>آاه بيوصلوا ونص وتلات تربع.. اعمل قياس رأي صغنن كده على كام عينة وانت تعرف..<BR/>طب ايه.. <BR/>نستنتج ايه..!!<BR/>ان الحقيقة واحدة والحق واحد وفي أي من الأحوال لا يصح إلا الصحيح.. <BR/>ده يعني بصرف النظر بأة عن قياسك أعلاه على اليسار أو غير ذلك من تجارب كانت لها خصوصية معينة فلا أنا حذوت حذوهم ولا حتى تشبهت.. لي قصة مختلفة فلا تعلب القضايا ولا الأشخاص بشكل يصعِّب الحوار بنسبة ما..<BR/><BR/>كلامي عن الإعلام..<BR/>كان قصدي الإشارة إلى مسألة الاحتكاك مع البشر والتحرك على الأرض فيما يلزمه التحرك على الأرض دون الاكتفاء بنشر الدعاوي والمجموعات والويب سايتات على النت ثم الجلوس أما الشاشات بانتظار خبر على الجزيرة -مع تقطيبة جميل عازر- أو القناة الحكومية -مع نطاعة تامر امين- أو مابين هذا وذاك..<BR/>الإعلام وسيلة توصيل وتواصل وربما تنظيم وربما تنسيق وربما المزيد.. لكنه ليس وسيلة تحرك ولا تنفيذ... وتحقيق الانتشار الإعلامي أو تحقق ضجة إعلامية ما حول دعوة ما لا يمكن أن يكون هدف ولا يمكن أن يكون كافياً كوسيلة لإحداث تغيير ما في واقع معفن.. لا مؤاخذة يعني.. :)<BR/><BR/>سعيد بالتواصل معكAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-38414260.post-85639410499843566552008-05-25T12:47:00.000-07:002008-05-25T12:47:00.000-07:00جزاك الله خيرااعلى نظرتك العميقه للاشياء التى طالم...جزاك الله خيراا<BR/>على نظرتك العميقه للاشياء التى طالما سمعناها <BR/>ديننا ذاخر بالمعجزات ولكنها ليست دين <BR/>ياليت الدعاه والخطباء ينظرون للتراث الاسلامى كما نظرت انت والله هنستفاد كتير <BR/>تحياتى<BR/>ابوالعربىابو العربىhttps://www.blogger.com/profile/16051738992978509678noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-38414260.post-31052845208184928952008-05-16T04:46:00.000-07:002008-05-16T04:46:00.000-07:00بص يا فهلاو من غير فهلوة اواختلاف فى الرأى حتما هي...بص يا فهلاو من غير فهلوة اواختلاف فى الرأى حتما هيفسد للود كل القضايا والجنح<BR/>ما نحن فيه شركه بيننا وبين الحكومة <BR/>والشعب اب الحكومة<BR/>والحكومة بنت الشعب<BR/>ويا ريت تتطلع على مدونتى لتعرف راىى كاملا <BR/>تحياتىكلام على بلاطةhttps://www.blogger.com/profile/01786824256726796838noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-38414260.post-10834623217704502562008-05-05T03:26:00.000-07:002008-05-05T03:26:00.000-07:00اتعلمت على يديه لعامين ازاي وفين..؟أجب.. أفصح.. أب...اتعلمت على يديه لعامين ازاي وفين..؟<BR/>أجب.. أفصح.. أبنAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-38414260.post-1386883555506138922008-05-05T01:01:00.000-07:002008-05-05T01:01:00.000-07:00بص يا فنان لازم تنطلق دعوتك من أرضية جماهيرية ومن ...بص يا فنان لازم تنطلق دعوتك من أرضية جماهيرية ومن الخطأ وصف وعيهم بأنه وعي محدود ومش معني انه بينحصر بحدود معاناتهم المباشرة إنهم فاقدين للرشد السياسى، ده نص الحقيقةز كتير من الناس أمام ضغوط المسئولية بتتعامل مع أولوياتها باعتبارها أنها كل شئ، فلو الراجل ده أو الست دي معاناتهم هى الحصول على الخبز في الصباح اللي بياخد منهم ساعتين في الطابور ومابيكفيش تحريكهم ناحية قضية الخبز هايكون سهل وميسر وأى كلام عن قضايا أخرى ذات طابع عمومي هايكون رفاهية ومش هايتفاعلو معاه ومش هايقدرو يتعالو على حاجتهم المباشرة لفهمه حتى لو كان الامر الكبير ده بيقدم حل جزرى طويل الامد لمشكلتهم المباشرة.. دى حقيقة لازم تتعامل معاها بفكر مبدع وتحاول تستخدمها.. من مشكلات اليسار القديم هو الايمان بالحديث عن القضايا الكبرى بدعوي انهم طليعه الجماهير ويفهمو اللي الجماهير مش فاهماه ويقدرو يعبرو عنه فانفصل بوعيهم ولغتهم عن الجماهير وبقو يقولو كلام الجماهير بقت تسخر منه فاكر فوزيه البرجوازية ده مش كوميديا كان فيه فعلا ناس وصلت للحالة السخيفة دي وتعالو فكريا على الناس المطحونه وأفكارها واحتياجاتها.. <BR/><BR/>كلمة التنظير الاستراتيجي للتحركات والدعاوي والتأسيس والتحسب لردود الفعل.. مش عارف حاسس إن الأمر محتاج لتخطيط أكتر من تنظير استراتيجي والكلمة كبيرة قوى، محتاجين بس نعرف عايزين إيه وهانعمله ازاى وبأي طريقه وإيه معايير نجاحه ومواردنا إيه ونفعلها ونعظمها ازاي ومين يقوم بانهي دورز تخطيط بسيط زي اللي بيمارسه العقلاء. بعض التنظير لا يضر طالما ما تجاوزش حدود موجبات الحركة وفاعليتها وماكنش معوق وطنطنات فارغه <BR/>متهيألى دي واضحه ومش مشكلة<BR/><BR/>كلامك عن الاعلام بقي محتاج تفصيل يا جميل لأني مجبتش قوى انت عاوز تقول ايهعبده البرماويhttps://www.blogger.com/profile/06910584895492666088noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-38414260.post-9114427806513496262008-05-04T19:26:00.000-07:002008-05-04T19:26:00.000-07:00لا هو فاشل بشكل قطعي ولا هو غير فاشل بشكل قطعي.. ك...لا هو فاشل بشكل قطعي ولا هو غير فاشل بشكل قطعي.. كل شئ نسبي وبالفعل كما رصد عبده البرماوي وكما رصد الأستاذ فهمي هويدي تحققت بعض المرامي وباتت الحكومة وأزلامها لياليها السابقة على موعد الإضراب وهي تترقب وترصد وتكلف خاطرها بصفحة في أهرام الجمعة -اللي سعر السنتيمتر الواحد فيه بالشئ الفلاني- بتحقيق أو بالأحرى تقطيع في فروة الفيس بوك.. ولهذه الصفحة في حد ذاتها والرسالة التي كانت تبغي توصيلها دلالة لا ينبغي أن تغيب..!!<BR/>كذللك جرعة المحلسة والانبطاح و"هز المؤخرات" المبالغ فيها من قبل كل من ممتاز القط وأسامة سرايا.. أرى أنها جرعة أو "طفحة" بكل تأكيد لا مجال لانكار مدى تأثرها ومدى تحسبها لأصداء ما نقبل عليه من أحداث بعد ساعات قلائل.. ولهذا أيضاً دلالة لا ينبغي أن تغيب!! <BR/>وإن كان اضراب 6 ابريل ذا صلة بأوضاع عمالية وبماسبقه من أحداث في المحلة ما يمكننا من القول بأنه كان له محتوى ومضمون ما.. تفرع أو تفرعت منه أو تكونت حوله -ربما بنوع من القصور الذاتي- ما يشبه الدوامة التي اوصلتنا إلى 6 ابريل بكل مشتملاته..<BR/>فإن اضراب 4 مايو يختلف عن سلفه 6 أبريل في هذه النقطة الهامة... ان المحتوى والمضمون غابا نوعياً أو بنسبة ما.. <BR/>كذلك لا أتصور أنه ينبغي تجاهل ما كان لعلاوة الـ 30% من أثر حتى ولو محدود في "فش" بعض الاحتقان أو التأثير في قصار النظر واحباط أي تطلعات محتملة أو اغراءات ثورجية غضبنجية يمكن أن يتأسس عليها تحركهم.. <BR/>من جانب آخر..<BR/>اذا كنا نتحدث بشأن تحرك أو تحريك الجماهير فإن هناك نقاط لا ينبغي اهمالها..<BR/>- وعي هذه الجماهير.. حتى ولو كان وعي محدود ينحصر بحدود معاناتهم المباشرة.. ما يمكن توضيحه بوعي عمال المحلة تجاه مشاكلهم الخاصة..<BR/>- التنظير الاستراتيجي للتحركات والدعاوي والتأسيس والتحسب لردود الفعل..<BR/>- امكانيات نشر الفكر أو الفكر.. امكانيات الانتشار والتواصل مع الجماهير.. لا مجرد الاعتماد على متابعة وسائل الإعلام ومختلف القنوات وهي المتابعة التي تصنف -بحسب طبيعتها- في سياق "المتابعة الخبرية".. وتنأى عن كونها "دعاوى تحريضية".. والفارق بين هذا وذاك هو مسألة لها أهميتها.. <BR/>نلقاكم بعد الفاصلAnonymousnoreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-38414260.post-51116527764401024522008-04-27T18:37:00.000-07:002008-04-27T18:37:00.000-07:00احب على ايدك تكبر الخط مش شايفة حاجة انا واحدة صحت...احب على ايدك تكبر الخط مش شايفة حاجة انا واحدة صحتي على قديجبهة التهييس الشعبيةhttps://www.blogger.com/profile/17695060998841555250noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-38414260.post-10622894771829085012008-01-01T07:14:00.000-08:002008-01-01T07:14:00.000-08:00مطلـــــــــوب القبــــــض على نصاب شقق زهراء المع...مطلـــــــــوب القبــــــض <BR/>على نصاب شقق زهراء المعادى / بالمعادى / بمحافظة القاهرة <BR/>المهندس / ايهاب فراج محمد ابراهيم الزينى <BR/>وعلـى كـل من يقابله التفضل بتسليمه مشكورا لأقرب قسم شرطه أو أقرب رجل أمن <BR/>وهذا النصاب تم تأييد الحكم علية بالسجن فــى القضية رقم 9443 لسنة 2007 م جلسة 4/11 /2007 م محكمة المعادى حصر رقـــم 13182 لسنة 2007 م و صادر ضدة اكثر من ثلاثون حكما قضائيا <BR/>وعنوان سكنه وعنوان الشركة / شركة الزينى للتعمير 56 طريق مصر حلوان الزراعى برج بــــــدر / أمــام فندق المعادى <BR/>بطاقة رقم 27003211203839 <BR/>و النصاب يتنقل بين مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزه و مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية /// ومركز بشبيش بطنطا بمحاظة الغربية <BR/>وعليه أكثر من حكم نصب واحتيال وجارى نشر اسماء وعناوين أقاربه وكل من تربط بينه وبينهم صلة نسب أو متسترا عليه <BR/>الشريف / جمال طـه <BR/>تليفون رقم 0104710778 <BR/>( المواطن هو رجل ألأمن ألأول فى محاربة الجريمه والتصدى للمجرمين )الشريف / جمال طةhttps://www.blogger.com/profile/02799091029761402849noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-38414260.post-34943061012971756882008-01-01T07:13:00.000-08:002008-01-01T07:13:00.000-08:00مطلـــــــــوب القبــــــض على نصاب شقق زهراء المع...مطلـــــــــوب القبــــــض <BR/>على نصاب شقق زهراء المعادى / بالمعادى / بمحافظة القاهرة <BR/>المهندس / ايهاب فراج محمد ابراهيم الزينى <BR/>وعلـى كـل من يقابله التفضل بتسليمه مشكورا لأقرب قسم شرطه أو أقرب رجل أمن <BR/>وهذا النصاب تم تأييد الحكم علية بالسجن فــى القضية رقم 9443 لسنة 2007 م جلسة 4/11 /2007 م محكمة المعادى حصر رقـــم 13182 لسنة 2007 م و صادر ضدة اكثر من ثلاثون حكما قضائيا <BR/>وعنوان سكنه وعنوان الشركة / شركة الزينى للتعمير 56 طريق مصر حلوان الزراعى برج بــــــدر / أمــام فندق المعادى <BR/>بطاقة رقم 27003211203839 <BR/>و النصاب يتنقل بين مدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزه و مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية /// ومركز بشبيش بطنطا بمحاظة الغربية <BR/>وعليه أكثر من حكم نصب واحتيال وجارى نشر اسماء وعناوين أقاربه وكل من تربط بينه وبينهم صلة نسب أو متسترا عليه <BR/>الشريف / جمال طـه <BR/>تليفون رقم 0104710778 <BR/>( المواطن هو رجل ألأمن ألأول فى محاربة الجريمه والتصدى للمجرمين )الشريف / جمال طةhttps://www.blogger.com/profile/02799091029761402849noreply@blogger.comtag:blogger.com,1999:blog-38414260.post-66375216666604508852007-01-19T12:41:00.000-08:002007-01-19T12:41:00.000-08:00اتهريت من اصحابى ايميلات وفوروردات مليانة قصايد من...اتهريت من اصحابى ايميلات وفوروردات مليانة قصايد منسوبة زورا لنجم، ورغم ان ده ضايقنى غلا انى وجدته شئ مثير، كل واحد عاوز يقول كلمتين ضد النظام الغبى اللى حاكمنا يستخدم الاسم الحركى ويمضى احمد فؤاد نجم، انا سألته فى الحكاية دى قاللى كلمة تختصر حكمة الراجل العظيم ده، قاللى شوف يا وجع، انا اتسجنت يجى عشرين سنة بل الجماعة اللى بيكتبوا باسمى دول، سيبهم بقى يتحامو فى، سيبهم<br /><br />فعشان كده سيبتهمعبده البرماويhttps://www.blogger.com/profile/06910584895492666088noreply@blogger.com